الجنس والاكتئاب
أمراض جنسية

الجنس والاكتئاب | ما هي العلاقة بين الاكتئاب والعجز الجنسي ؟

الجنس والاكتئاب – يلاحظ الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب في كثير من الأحيان ان هناك تدني في أدائهم الجنسي ، فما هي العلاقة بين الاكتئاب والجنس ..! وما هو السبب الذي يجعل الاكتئاب يثبط من الشهوة ؟ وما هي الوسيلة التي يجب اتباعها لعلاج هذه المشكلة ؟ .

إذا كنت من ضمن الأشخاص الذين يعانون من مشكلة الاكتئاب السريري ، وبذات الوقت لديك مشكلة في أدائك الجنسي ، فسنخبرك أنك لست الشخص الوحيد الذي يعاني من ذلك ، فالكثير من المشاكل الجنسية تحصل بشكل متزامن مع معاناة الشخص من الاكتئاب ، ولكن الخبر السار يكمن في أن معظم هذه المشاكل من الممكن معالجتها من قبل الطبيب المختص .

ماهي العلاقة بين الجنس والاكتئاب ؟

الجنس والاكتئاب
الجنس والاكتئاب

كي نستطيع أن نعرف لماذا الاكتئاب يجلب للشخص مشاكل في أدائه الجنسي ، علينا أن نذهب الى الدماغ ، فالدماغ له أهمية جنسية أساسية ، فالشهوة الجنسية تبدأ منه قبل أن تنزل باتجاه الاسفل ، حيث ان هناك ناقلات عصبية تساهم في التواصل بين الخلايا الموجودة في الدماغ ، وبالتالي سيرسل الدماغ أوامر لزيادة تدفق كميات الدم الواصلة الى الأعضاء الجنسية ، وبالتالي فإننا نستنتج بأن المشكلة تكمن في أن الاكتئاب سيؤدي الى اضطرابات مزاجية تؤثر بتوازن النواقل العصبية المهمة في ارسال الأوامر للأعضاء الجنسية .

إن معظم الذكور أو الاناث الذين لديهم مشكلة الاكتئاب ، يقولون أن رغبتهم الجنسية أصبحت ضعيفة إن لم تكن معدومة بشكل تام ، ولذلك علينا أن لا نتعجب من تأثر العلاقة الزوجية بشكل كبير عندما يصاب أحد الزوجين بالاكتئاب .

ما هو تأثير مضادات الاكتئاب على الأداء الجنسي ؟

إن المواد الكيميائية التي تحتويها مضادات الاكتئاب تسبب مشاكل في الأداء الجنسي في معظم الأحيان ، وكلما زادت جرعة هذه المضادات كلما تأثر الأداء الجنسي بشكل سلبي .

إقرأ أيضاً:
التواء الخصية ! أسباب وأعراض التواء الخصية وما هي طرق العلاج ؟

ومن هذه الأعراض والمشاكل الجنسية التي قد يسببها تناول مضادات الاكتئاب :

  • عدم قدرة الشخص المصاب بالاكتئاب على أن يبادر هو لممارسة الجنس ، كما أنه يفتقد للقدرة على أن يستمتع بممارسة الجنس .
  • تقل قدرة انتصاب العضو الذكري عند الرجال .
  • يفقد قدرة الوصول للنشوة الجنسية ، بالإضافة لتدني الدوافع الجنسية لديه .

ولكي نتمكن من تفادي هذه الاثار الجانبية التي تسببها مضادات الاكتئاب ، يمكن ان نطلب من الطبيب المختص وصف دواء تكون تأثيراته الجانبية على العلاقة الجنسية أقل ، دون أن يؤثر ذلك على جودة علاج الاكتئاب .

إقرأ أيضاً : طريقة تكبير المؤخرة ما هي الطرق الجراحية لذلك ، هل تودين معرفتها؟

 

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *