الجنس الشرجي
العلاقات الجنسية

الجنس الشرجي ومخاطره !! معلومات وحقائق حول هذا الموضوع

الجنس الشرجي هو نوع من أنواع الممارسة الجنسية، وفيها يقوم الرجل بإتيان شريكته من دبرها، وقد يتم هذا النوع من الجنس بين الرجال ويطلق عليه اسم اللواط.

ما هو رأي الدين والطب في الجنس الشرجي ؟

يعد هذا النوع من الممارسة أمرا مرفوضا من الناحية الدينية، حيث ورد حديث عن النبي محمد صلى الله عليه وسلم قال فيه: ملعون من أتى امرأة في دبرها.

ads

أما من الناحية الطبية فقد أثبتت الدراسات أن الجنس الشرجي يساهم في توسيع المستقيم الأمر الذي يؤدي إلى مع زيادة الممارسة إلى خروج الفضلات دون قدرة المرأة على التحكم في بذلك، كما أنه قد يؤدي إلى انتقال العديد من الأمراض إلى الطرفين، وبخاصة الشخص الذي يُؤتى من دبره.

كما أن هذا النوع يؤدي إلى العقم عند المرأة، حيث أن قذف السائل المنوي في دبر المرأة يردي إلى دخول بضع الحيوانات المنوية إلى مجرى الدم، وتعد هذه الحيوانات أجسام غريبة فتقوم الأجسام المضادة بمحاربتها، وبالتالي في حال حدث جماع طبيعي وقذف الرجل في فرج زوجته فإن الأجسام المضادة ستقتل الحيوانات المنوية وتمنع الحمل.

 

ما هي مخاطر الجنس الشرجي ؟

الجنس الشرجي
الجنس الشرجي

ارتفاع احتمالية الإصابة بالإيدز: يزيد هذا من الممارسة خطر الإصابة بمرض الإيدز، وبخاصة في عند الشخص المستقبل للقضيب، كما أثبتت الدراسات أن غالبية الأشخاص الذين يحصلون على فيروس الإيدز، يحصلون عليه من خلال هذا النوع من الممارسة.

ارتفاع احتمال الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيا: يساهم هذا النوع من الممارسة الجنسية في زيادة احتمال الإصابة بعدد من الأمراض المنقولة جنسيا كداء السيلان، الزهري، الكلاميديا، والهيربس البسيط.

خطر الإصابة بأمراض معدية: حيث تزيد هذه الممارسة من احتمالية الإصابة بعدد من الأمراض المعدية كالتهاب الكبد A, B, C، كما أنها تزيد احتمالية الإصابة بالطفيليات، وتؤدي إلى الإصابة ببكتريا مثل الشيغيلا.

الشرخ الشرجي: تزيد ممارسة هذا النوع من الجنس من خطر الإصابة بالتمزق والنزيف الأمر الذي يؤدي إلى حدوث الشرخ الشرجي، وذلك نظرا لأن فتحة المستقيم رقيقة للغاية، وغير مستعدة للممارسة الجنسية، حيث أن الجنس الطبيعي يكون من خلال المهبل، والذي يرطب نفسه خلال الممارسة الجنسية، بعكس الشرج والذي يكون جافا، وأرق من بطانة المهبل الأمر الذي يؤدي إلى حدوث نزيف.

ومن خلال ما سبق نرى أن للجنس الشرجي مجموعة كبيرة من المخاطر والأضرار التي أثبتها الطب، كما أنه محرم دينا نظرا لخروجه عن الفطرة السليمة، وينصح الجميع بالابتعاد عنه.

اقرأ أيضاً: تقوس القضيب ما هي أسبابه وكيف تقوم بمعالجته بطرق فعالة ومجربة ؟

One thought on “الجنس الشرجي ومخاطره !! معلومات وحقائق حول هذا الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *