التخوف من الضعف الجنسي
العلاقات الجنسية

التخوف من الضعف الجنسي | ما هو السبب في القلق من ضعف الاداء الجنسي ؟

ما هي أسباب وحلول التخوف من الضعف الجنسي ؟ سؤال يهم الكثير من الأشخاص المتزوجين الذين يطاردهم هذا التخوف من الضعف الجنسي والقلق من سوء الأداء .

هناك أهمية كبيرة للتركيز العقلي أثناء العملية الجنسية ، بالإضافة الى أهمية الصحة الجنسية ، فالمهم خلال العلاقة الجنسية الحضور الجسدي والعقلي بالوقت ذاته .

ما هو السبب في التخوف من الضعف الجنسي؟

هناك الكثير من الاسباب التي تؤدي الى القلق من الأداء والخوف من الضعف الجنسي ومنها :

  • قلق الرجل من عدم قدرته على اشباع الرغبة الجنسية لشريكته ، أو قلق المرأة من صعوبة شعورها بالنشوة الجنسية .
  • عدم الثقة بالأداء الجنسي والخوف من عدم حدوث انتصاب القضيب أو عدم استمرارية الانتصاب أثناء عملية الجماع .
  • الخوف من سرعة القذف .

عندما يفكر الشخص بهذه الأمور فيقوم الجسم بإفراز هرمونات التوتر ومنها النورادرينالين أو الادرينالين ، وهي افرازات تهدف لإعداد الجسم لمواجهة الخطر أو التهديد .

ما هي أعراض التخوف من الضعف الجنسي ؟

للحالة النفسية والمزاجية تأثير مهم في حدوت الإثارة الجنسية لدى الشخص مهما كانت زوجته أو شريكته جميلة وجذابة ، فمخاوف الرجل من عدم إشباع الرغبة الجنسية للمرأة يمكن أن توصله لهذه الحالة النفسية التي قد تؤدي الى التضيق في أوعية الجسم الدموية ، مع ما يؤديه نقص تدفق الدم الى العضو الذكري من انعدام او ضعف الانتصاب .

في معظم الأحيان يختلف تشخيص القلق من الأداء الجنسي بين النساء والرجال ، ولكنه سيؤدي كذلك الأمر الى ضعف شعور المرأة بالإثارة ، مع ما يؤديه ذلك الى نقص الرطوبة في المهبل ، وبالتالي صعوبة ولوج القضيب الى داخل المهبل .

ما هي الحلول كي يتغلب الشخص على القلق من ضعف الأداء الجنسي ؟

إقرأ أيضاً:
7 معتقدات خاطئة عن الجنس
التخوف من الضعف الجنسي
التخوف من الضعف الجنسي

من المهم في هذه الحالة الجلوس الى انسان متخصص ، يمكن الثقة به والكلام معه بصراحة حول علاقتكم الجنسية ، وعليكم التأكد أن الأمر طبيعي ويعاني منه الكثير من الأشخاص ، فليس هناك أي شيء يمكن الخجل منه عند زيارتكم للطبيب المختص ، الذي يطلب عادة عدد من الاختبارات ويجري بعض الفحوصات للتأكد من الصحة الجنسية ، وهل المشكلة بالصحة النفسية أو الصحة الجسدية ، وعند ذلك يمكن إيجاد الحلول التي تناسب السبب الذي أدى لهذا القلق من ضعف الأداء الجنسي ، ليستطيع الانسان بعد ذلك ممارسة علاقته الجنسية بالشكل الأمثل .

كما أن تعلم بعض التقنيات والحركات قد يساعد الشريكين على القضاء على مخاوفهم وبالخصوص لناحية سرعة القذف عند الرجال ، كما أن الكلام الصريح والتواصل الجيد مع الشريك له دور كبير في التخفيف من حالة القلق من ضعف الأداء الجنسي .

كما أن المداعبة والتدليك المتبادل بالإضافة الى تمرينات اللياقة البدنية المنتظمة ، ربما تجعل الشخص يشعر بتحسن أدائه الجنسي ، كما أن مشاهدة الأفلام المثيرة أو أي موسيقى تبعد الذهن عن الشرود وتضيف الإثارة الجنسية يمكن أن تساعد بحل المشكلة الجنسية كذلك ، والأهم من كل ما ذكرناه ثقة الشخص بمظهره وبأدائه الجنسي .

إقرأ أيضاً: مشاكل بعد الجنس ! ماذا يحدث عند المرأة بعد الممارسة ؟

Leave a Reply

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *