الأطعمة الممنوعة للحامل
الحمل والإنجاب

الأطعمة الممنوعة للحامل | ما هي الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء الحمل؟

0

الأطعمة الممنوعة للحامل – يعد الاهتمام بصحة الجنين من أهم الأمور التي تشغل بال المرأة الحامل، والتي تحتاج خلال فترة الحمل إلى تغذية متوازنة لكي تستطيع مد صغيرها بالغذاء الذي يساعد على نموه في الرحم بشكل جيد.

ويلعب الغذاء دورا كبيرا في التأثير على صحة الحامل وجنينها، لذلك يجب على المرأة الحامل أن تحرص على الابتعاد عن بعض أنواع الأطعمة والتي قد تسبب ضررا لها ولجنينها، حتى أن هناك أنواع من الأطعمة في حال أكثرت الحامل من تناولها فإنها سوف تتعرض لخطر الإجهاض.

ads

وتتعدد الأطعمة التي يجب على المرأة الحامل أن تبتعد عنها خلال فترة الحمل، وفيما يلي سوف نتعرف على هذه الأطعمة.

الأطعمة الممنوعة للحامل
الأطعمة الممنوعة للحامل

الأطعمة الممنوعة للحامل | ما هي الأطعمة التي يجب تجنبها أثناء الحمل؟

الأسماك النية: يجب على المرأة الحامل أن تتجنب تناول الأسماك النية أو الأسماك الغير مطبوخة بشكل جيد، ويعد المحار، السوشي، الملوحة، والرنجة من أشهر هذه الأطباق، وذلك لأن السمك في حال لم يطبخ بشكل جيد فإن نسبة الزئبق ستكون مرتفعة، لذلك يجب أن تحرص المرأة الحامل على طبخ السمك على حرارة 60 درجة وحتى ينضج، وذلك حتى تستفيد من منه دون أن تضر جنينها.

اللحوم والدواجن: يجب أن تبتعد عن تناول اللحوم والدواجن في حال لم يتم طبخ هذه اللحوم بشكل جيد، حيث يوجد هناك مجموعة من الوجبات التي لا تسوي اللحم بشكل جيد، وهذا يعود بالضرر على المرأة الحامل وجنينها، لذلك يجب أن تتأكد المرأة من نضج اللحم قبل تناوله.

البيض: قد يؤدي تناول المرأة الحامل للبيض الغير ناضج إلى إصابتها ببكتريا السالمونيلا، الأمر الذي يؤدي إلى إصابتها بالتسمم الغذائي، لذلك يجب أن تبتعد عن الوجبات التي لا يتم طهي البيض فيها بشكل جيد، كما يجب أن تتأكد من نضج البيض قبل تناوله.

الجبن: يسبب الجبن غير المبستر ضررا كبيرا للحامل وجنينها، لذلك يجب أن تبتعد عن جبنة الفيتا، والجبنة الزرقاء.

التمر: يجب أن تتجنب المرأة الحامل تناول التمر في الأشهر الخمسة الأولى للحمل، وذلك لأن التمر قد يؤدي إلى انقباض الرحم، وهذا بالتالي قد يزيد من احتمال إجهاض المرأة للحمل.

الشاي والقهوة والكاكاو: يجب أن تقوم المرأة الحامل بالتخفيف من شرب الشاي، القهوة والكاكاو خلال فترة الحمل، وذلك لوجود نسبة من الكافيين فيها، وهذا قد يضر المرأة وجنينها.

وهكذا نرى أن على المرأة الحامل أن تعتني بصحتها وصحة جنينها، وذلك من خلال الالتزام بالأطعمة المغذية.

وفي الختام نرجو أن نكون وفقنا في تقديم نصائح مهمة حول الأطعمة التي يجب أن تتناولها المرأة خلال فترة الحمل.

إقرأ أيضاً: النفور في العلاقة | ما هي التصرفات التي تسبب نفور الزوج أو الزوجة من الفراش ؟

0

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *