أفضل أدوات تداول العملات الأجنبية
منوعات

أفضل أدوات تداول العملات الأجنبية

أفضل أدوات تداول العملات الأجنبية – يمكن أن يكون تداول الفوركس أمرًا مربكًا للمبتدئين بدون المعرفة الصحيحة له واستراتيجيات التداول، ولكن مع استخدام أدوات التداول ستكون عملية التداول أسهل وسيكون لديك فرصة لكسب المزيد من المال، تعتبر أدوات التداول مفيدة إذا كنت ترغب في تحليل السوق وتعيين معايير للأرباح المستمرة.

أفضل أدوات تداول العملات الأجنبية

أفضل أدوات تداول العملات الأجنبية
أفضل أدوات تداول العملات الأجنبية

فيما يلي قائمة بأدوات التداول التي نوصي بها لمساعدتك في تداول الفوركس:

منصة ميتاتريدر 4 و5

تتميز منصات تداول الفوركس هذه بالعديد من أدوات التداول التي يمكنك الاستفادة منها لتطويرExpert Advisor وأيضًا إنشاء إشارات تداول لأتمتة تداولك إلى حد كبير جدًا، بحيث لا تضطر إلى تحليل كل موقف بنفسك.

تقدم منصة ميتاتريدر 4 تحليلاً تقنيًا عميقًا ووظائف في الوقت الفعلي، بالإضافة إلى أدوات قوية للرسم البياني والتي تهتم بها شركات التداول مثل easyMarkets والتي تقدم بيانات فورية عن السوق.

مجلة التداول

على الرغم من بساطتها إلا إنها مهمة جدًا للمتداولين، لا سيما عندما يتعلق الأمر بالمتداولين الجدد الذين ما زالوا يتعلمون الأمور، والسبب في ذلك هو أن المتداولين بحاجة إلى التعرف على عادات التداول الخاصة بهم.

بمجرد بدء تداول الفوركس، من المحتمل أن يكون لديك الكثير من الصفقات في فترة زمنية قصيرة نسبيًا، سيجعل ذلك من المستحيل عليك تذكر كل تفاصيل كل صفقة، لذا فإن أفضل ما يمكنك فعله هو تدوينها في دفتر يوميات تداول.

بهذه الطريقة، يمكنك الاحتفاظ بسجلات دقيقة مع العديد من التفاصيل كما تريد، واكتساب نظرة ثاقبة لقرارات التداول الخاصة بك، قم بتضمين تفسيرات لسبب بدء التداول والإشارات التي استخدمتها لتحديد وقت الدخول في مركز وكيف انخفض كل شيء، أي شيء تعتقد أنه قد يساعدك على ملاحظة نمط في سلوك التداول الخاص بك وتحسينه يجب أن يدخل في المجلة.

إقرأ أيضاً:
بينهم اليسا وشيرين / تسع تصريحات للمشاهير أثارت الجدل وشغلت الجمهور 🤔

بهذه الطريقة، سترى أين ارتكبت خطأ وستعرف بالضبط سبب ارتكابك لهذا الخطأ، كما ويمكنك ببساطة تجنب نفس الأخطاء في المستقبل والعمل على تحسين نفسك.

التقويم الاقتصادي

تسرد هذه الأداة جميع أسعار الفائدة للبنك المركزي والإصدارات الاقتصادية الرئيسية وبيانات السياسة وخطابات مسؤولي البنك المركزي والانتخابات الوطنية وما إلى ذلك، والتي قد تؤثر على تقييم العملة الرئيسية.

ما عليك سوى إنشاء تقويم لنفسك، مع سرد وقت حدوث هذه الأحداث حتى تعرف متى تراقبها، بالإضافة إلى تغييرات الأسعار.

الآلات الحاسبة

هناك العديد من الآلات الحاسبة لتداول العملات الأجنبية مثل حاسبة التقلب ونقطة العملة وحاسبة الربحوحاسبة الهامش، دعنا نلقي نظرة على كل من هذه الآلات الحاسبة.

1 .حاسبة نقطة العملة

في تداول العملات الأجنبية، النقطة هي أصغر حركة في سعر الصرف لزوج من العملات، باستخدام حاسبة النقطة ستكون قادرًا على تحديد مبلغ النقطة بالعملة المحلية، عادة، ستعرض الآلة الحاسبة قيمة النقطة لأزواج عملات معينة، إذا كنت تريد يمكنك إدخال مبلغ المركز الذي تفضله.

2 .حاسبة التقلب

تستخدم هذه الآلة الحاسبة البيانات التاريخية لزوج العملات لتحديد تقلب تلك العملة في الوقت الفعلي، يمكنها تحديد تقلب زوج العملات من أسبوع واحد إلى ما يصل إلى عام واحد، في أوقات التقلبات العالية يمكنك استخدام الآلة الحاسبة لتقليل أحجام صفقاتك لإدارة المخاطر.

3 .حاسبة الهامش

في سوق الفوركس، الهامش هو النسبة المئوية المطلوبة لفتح مركز معين والحفاظ عليه عند التداول، ستساعدك حاسبة الهامش على حساب الهامش المطلوب ومبلغ العملة ونسبة الهامش المطلوبة للاحتفاظ بالصفقة.

4 .حاسبة الربح

هل تريد تحديد ربح أو خسارة مركز التداول الخاص بك، فكر في استخدام حاسبة الربح، هذه الآلة الحاسبة قوية للغاية، حيث يمكنها تقييم الربح والخسارة على مستويات مختلفة من سعر الصرف.

إقرأ أيضاً:
تحليل شخصية شيرين يكشف سر مشاكلها مع زوجها لماذا اتفصلت عنه ثم عادت إليه ؟

5 .محول العملات

سيساعدك محول العملات على حساب قيمة إحدى العملات مقابل أخرى باستخدام سعر الصرف السائد، سيأخذ محول العملات مبلغًا تم إدخاله ويحول المبلغ إلى ما يعادل الأموال الأخرى في الوقت الفعلي، هذه الأداة سهلة الاستخدام خاصةً عندما تريد تحويل عملة إلى أخرى لتحجيم المركز.